jeddah guyz

jeddah guyz


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طفل رضيع يبتر عضوه الذكري في عملية ختان خاطئة بمستشفي حكومي باليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al-keng
Admin


عدد المساهمات : 166
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: طفل رضيع يبتر عضوه الذكري في عملية ختان خاطئة بمستشفي حكومي باليمن   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 6:59 pm

اليمن- خاص :


يقوم بالدفاع عنه (مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب والاستشارات)
طفل رضيع يبتر عضوه الذكري في عملية ختان خاطئة





تسببت عملية ختان خاطئة في أحد المشافي الحكومية في مدينة تعز اليمنية وسط البلاد في بتر العضو الذكري لطفل رضيع لم يتجاوز الشهر من تاريخ ولادته ، وبحسب حديث والد الرضيع فإن " أم عبد القاهر دخلت يوم 31 أكتوبر المنصرم مستشفى الثورة العام بتعز لإجراء عملية قيصرية بعد مخاض متعسر لتضع حملها في المستشفي وسط هالة من الفرحة والزغاريد من أسرته الذين لم يكونوا يدركون إن لصراخ الضيف القادم على الأسرة بقية وان بعد حين في مستشفياتنا الحكومية " ، حيث لم تستمر الفرحة حتى قرر والدا الطفل الرضيع ختانه بعد 28 يوم من ولادته في ذات المستشفى الذي بدلا أن يقوم باستئصال اللحمية الزائدة قام باستئصال العضو الذكري وسط صدمة الأهل وجميع من سمعوا بالحادث .

و قالت مصادر مطلعة إن محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي وجه مدير أمن المحافظة بفتح تحقيق عاجل وهام- على حد تعبير المحافظ- في موضوع تعرض الطفل الرضيع وفيما وجهت إدارة أمن المحافظة بالتحقيق في الواقعة وكانت نيابة شرق تعز من جهتها قد وجهت إلى مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتكليف لجنة طبية على وجه السرعة للتحقق من مما ورد في موضوع الخطأ الطبي من عدمه.

إلى ذلك ما تزال مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب والاستشارات تتابع قضية الطفل الرضيع عبد القاهر سلطان الذي لم يكمل غير 28 يوما والذي بتر عضوه الذكري في مستشفى الثورة العام بتعز أثناء عملية ختان أجريت له يوم 18/11/2009م.

وفي تصريح للمحامي أسامه عبد الإله سلام الاصبحي- رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب بتعز،والمحامي كامل طاهر الصوفي مدير وحدة القضايا والدراسات القانونية بالمؤسسة لـــ منتديات الغالي الموكلا بالدفاع عن قضية الطفل الرضيع، إلى أن تعرض الطفل لبتر في عضوه الذكري بعد عملية الختان التي أجريت له من قبل الطبيب المختص الدكتور (ع – س) أمر يعاقب عليه القانون جنائيا وذلك بمخالفة الطبيب لأصول وقواعد المهنة الطبية، لافتين إلى أن حياة الطفل في خطر، وأنه لم يتم (حتى كتابة هذا الخبر) أن الدكتور لا زال طليقا... وأنه يأسف عن الوضع الطبي يتوالى في أسوء حقبة يعيشها القطاع الصحي وأن الأخطاء تتزايد يوما بعد يوم في اليمن. منوها إلى ان الشكوى تضمنت أيضا طلب مدير المستشفى للحضور بصفته مسئولا مدنيا عن أعمال تابعية والزامهم بعلاج الطفل حتى استكمال التحقيق في القضية وصدور حكم فيها. وقالا إن إدارة المستشفى لم تحرك ساكنا حيال الموضوع بالرغم من مرور نحو أسبوع على واقعة تعرض الطفل لواقعة الختان التي نتج عنها بتر عضوه التناسلي.

داعيين الإعلام بشكل عام ومنظمات الطفولة وحقوق الإنسان في اليمن السعي في اتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه هذه القضية التي تعتبر ليست الأولى فهي تتبع قريناتها وأن يكوم هناك تكامل فيما بينها نحو القضية وعبرا عن شكرهما للمحامين لتشكيل فريق قانوني لمناصرة هذه القضية .

بعض المواقع والصحف اليمنية التي نشرت الخبر مع صورة الطفل الرضيع

http://www.nabanews.net/2009/22340.html

http://www.alwatanye.net/60093.htm

http://www.al-tagheer.com/news.php?id=12367


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://w-78.yoo7.com
 
طفل رضيع يبتر عضوه الذكري في عملية ختان خاطئة بمستشفي حكومي باليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jeddah guyz :: القسم العام :: جرائم وحوادث محلية وعالميه-
انتقل الى: