jeddah guyz

jeddah guyz


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبــار الـ ع ـميد في الصحف ليوم الخميس 2/12/1430هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al-keng
Admin


عدد المساهمات : 166
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: اخبــار الـ ع ـميد في الصحف ليوم الخميس 2/12/1430هـ   الخميس نوفمبر 19, 2009 5:09 am

.[size=24]

[center][size=16].


.

.

.






إعداد : mansor ben hamdan






إدارة الاتحاد تنفي إرسالها خطاباً للآسيوي



الخميس, 19 نوفمبر 2009
عبد الرحمن الحربي - جدة

أصدرت إدارة نادي الاتحاد بياناً رسمياً مساء أمس أوضحت من خلاله أنها كانت حريصة على حصول قائد الفريق محمد نور على جائزة أفضل لاعب آسيوي، وأنها اتخذت الإجراءات اللازمة لحضوره حفل التتويج، وقد جاء نص البيان كما يلي:
أبدت إدارة نادي الاتحاد أسفها لإعلان الاتحاد الآسيوي استبعاد قائد الفريق الاتحادي اللاعب محمد نور من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2009م والتي سيتم الإعلان عنها في 24 نوفمبر الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وفي هذا الشأن تود الإدارة الاتحادية أن توضح للجماهير السعودية عامة والاتحادية خاصة هذه الحقائق:
أولاً: أن إدارة نادي الاتحاد كانت حريصة كل الحرص على حصول قائد الفريق محمد نور على اللقب الآسيوي إيمانا منها بأحقية اللاعب وتشريف هذا الإنجاز للوطن، ولذلك فقد اتخذت من جانبها جميع التدابير والاستعدادات التي تكفل حضور نور لهذه المناسبة التاريخية ودخوله الترشيح النهائي مع المنافسين على اللقب، وبناءً على ذلك فقد تم الترتيب لسفر محمد نور إلى كوالالمبور برفقة رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي وعملت الاحتياطات والحجوزات اللازمة.
ثانياً : لم يتم إرسال خطاب رسمي من نادي الاتحاد.
ثالثا: في الوقت الذي نتمنى أن يحصل نجم الكرة السعودية محمد نور على هذا اللقب فإننا نؤكد على أن الجائزة قد خسرت محمد نور ومحمد نور لم يخسر الجائزة، وسيظل الرقم الصعب في الكرة الآسيوية نظير ما قدمه من إنجازات مشهودة مع شعب بلاده وناديه في المحافل الدولية والقارية وأن هذا الإعلان لن يؤثر في أي حال من الأحوال في ثقة الجماهير السعودية عامة والاتحادية خاصة على أفضلية قائد النمور واستحقاقه اللقب مع احترامنا وتقديرنا للمعايير التي بني عليها هذا التقييم.
يذكر أن المنتديات الاتحادية عبر الشبكة العنكبوتية قد تداولت خبراً مفاده أن إدارة نادي الاتحاد أرسلت خطاباً للاتحاد الآسيوي تشير خلاله عن عدم حضور اللاعب للمؤتمر الصحفي الذي يسبق تسليم الجائزة، وهو الأمر الذي أصدرت الإدارة الاتحادية بيانها للتوضيح والنفي .



أمين عام اتحاد الكرة: “الآسيوي”
ضد كل ما هو سعودي ونور أفضل لاعب في القارة



الخميس, 19 نوفمبر 2009
عبد الله الحرازي - الرياض

نفى فيصل عبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم مخاطبة الاتحاد الآسيوي حيال جائزة أفضل لاعب آسيوي وترشيح لاعب نادي الاتحاد محمد نور، وقال عبد الهادي في تصريح خاص لـ “المدينة”: أصلاً لم يصلنا شيء رسمي وكل ما حدث تابعناه عبر موقع الآسيوي ووسائل الإعلام، وبالتالي لا يمكن أن نخاطب الاتحاد القاري في هذا الخصوص ما لم يصلنا شيء رسمي.
أما بخصوص استبعاد محمد نور عن جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2009م، فعلق عبد الهادي قائلاً: يبدو أن الاتحاد الآسيوي ضد كل ما هو سعودي، ولذلك استبعد نور، ومحمد نور هو أفضل لاعب في القارة دون جدال وجدير بتحقيق الجائزة لهذا العام .



بن همام: عدم حضور اللاعب يبعده عن الجائزة



الخميس, 19 نوفمبر 2009
عمار بوقس - جدة

قال حافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي لـ (المدينة) إن محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أبلغه ان عدم حضور أي من اللاعبين المرشحين للقب الآسيوي، يعني استبعاده مباشرة من سباق الترشيح. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه المدلج ببن همام، للاستفسار عن الاسباب التي دعت اتحاد اللعبة القاري الى اتخاذ قرار مفاجئ باستبعاد نور من الترشيح. وأوضح بن همام للمدلج أنه ليس على علم بأن نادي الاتحاد قد أرسل خطابًا يفيد عدم حضور نور المؤتمر لأسباب تتعلق بمشاركة اللاعب مع فريقه في احدى المسابقات المحلية أو لم يرسل حتى الآن. وأشار المدلج الى ان بن همام ليس له علاقة مباشرة بالجائزة وإنما هناك لجنة مخصصة لهذه الجائزة لها شروطها ومعايير معينة ومن هذه الشروط الأساسية حضور اللاعب للحفل وإلاّ يتم استبعاده من الجائزة.



الشرميطي : فوزنا على نجران أنساني تعب السفر



الخميس, 19 نوفمبر 2009
تركي أبو عيشة - جدة

ابدى مهاجم فريق الاتحاد التونسي امين الشرميطي سعادته بفوز فريقه امام نجران بثلاثة أهداف لهدف، وقال “رغم التعب الكبير الذي مررت به خلال الاسبوع الماضي ووصولي المتأخر إلى جدة في الساعة الرابعة فجراً صباح المباراة في رحلة استغرقت 20 ساعة الا انني عندما رأيت الفرحة في أعين زملائي اللاعبين بعد تسجيلي لهدفي التعديل والفوز هونت علي كثيراً وانستني عنا السفر والتعب” ،
وأضاف الشرميطي ان الاتحاد كان بحاجة لهذا الفوز خاصة بعد الخسارة الاخيرة في نهائي البطولة الاسيوية لزيادة الروح المعنوية للعودة مجدداً للمنافسة على صدارة الدوري ، واوضح قائلاً : ان الفريق اضاع لكثير من الفرص السانحة في الشوط الثاني الا أن ذلك زاد من اصرارنا لتعديل النتيجة وتحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط، ووعد الشرميطي بمواصلة تألقه الذي ظهر به أمام نجران في المباريات المقبلة.



الاتحاد بثلاثية يملأ العين ويعود بقوة لدورى زين



الخميس, 19 نوفمبر 2009
خالد صائم الدهر - جدة تصوير: سعود المولد

حقق الفريق الاتحادي فوزا صعبا على نجران بثلاثة اهداف مقابل هدف سجلت عن طريق المشعل و الشرميطي ( هدفان ) في اخر الدقائق و كاسيمبا هدف نجران الوحيد ليرفع الاتحاد رصيده الى 15 نقطة في اول مؤجلاته ، ولم يقدم الفريق الاتحادي المستوى المأمول منه وخاصة في الشوط الاول حيث تفوق الفريق النجراني في الحصة الاولى بهدف دون شي . وجاء الشوط الثاني مختلفا قليلا وساهمت تغيرات كالديرون باخراج عبيد الشمراني و النمري و ابوشقير ودخول ابوشروان والشرميطي و الرهيب في تحسين اداء الفريق في الشوط الثاني والذي شهد اضاعة العديد من الفرص قبل احراز الاتحاد التعادل و الفوز .

الشوط الاول

ظهرت الرغبة الاتحادية في تسجيل هدف مبكر واضحة من خلال هجمة سريعة قادها محمد نور من الجهة اليمنى مع الدقيقة الاول عكسها داخل منطقة جزاء نجران إلا ان المدافعين استطاعوا استبعادها ولكن سرعان ما رد النجرانيون من كرة مرتدة ضاعت بين اقدام مدافعين الاتحاد واستمر اللعب سيجال بين الفريقان دون خطورة حقيقية على مرمى الحارسان .

هدف اول لنجران

سجل الفرنسي كاسيمبا الهدف الاول لنجران من ضربة ركنية عندما اخرجها مبروك زايد ليعيدها المهاجم النجراني مرة اخرى داخل الستة ياردة لتجد ديسلفا وحيدا دون مراقبة لعبها راسية خلفية سكنت الشباك الاتحادية معلنة التقدم النجراني في النصف الساعة الاولى .
اضاع الارجنتيني لوسيانو هدف محقق للاتحاد عن استلم كرة داخل الستة ياردة ولكنه لعبها دون تركيز بيد الحارس العامري الذي استطاع ان يصنع هجمة مرتدة سريعة للمهاجم محسن النجراني الذي كسر التسلل و واجه مبروز زايد ولكنه لعبها عشوائية خارج المرمى بعدها اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط .

الشوط الثاني

اجرى كالديرون اولى تغييراته بدخول المغربي هشام بوشروان و خروج المدافع عبيد الشمراني واعادة كريري للمساندة الدفاعية مع مواصلة مهامه الهجومية في اشارة واضحة للعب بطريقة الهجوم الضاغط لتعديل النتيجة وكسب نتيجة المباراة .

المشعل يعادل النتيجة

عادل المهاجم الخبير طلال المشعل النتيجة مع بداية الشوط الثاني بعد ان تلقى كرة رائعة من ابوشقير استقبلها بمهارة و توغل بها داخل منطقة الثمانية عشرة و وضع الكرة داخل شباك العامري . نشط الاتحاد اكثر بعد الهدف وكاد المشعل ان يضيف الثاني من لعبة راسية مرة من جانب القائم النجراني ، و واصل الفريق الاتحادي الضغط على المرمى النجراني من الاطراف و العمق نتج عنها خطورة حقيقية من النمري عندما لعبة كرة مقصية مرة من جانب العارضة ، ومن ثم اخرج اجرى المدرب الاتحادي تغييرين دفعة واحدة باخراج النمري و ابوشقير وادخل المهاجم التونسي امين الشرميطي والظهير الايمن راشد الرهيب مع عودة كريري الى خانته الاصلية في وسط الملعب .
استمر الهجوم الاتحادي و تنافس لاعبي الاتحاد على ضياع الفرص وسط تألق الحارس النجراني العامري وكان اخطرها في اخر عشرة دقائق من راس نور الذي اصطدمت كرته باقدام الحارس .

الشرميطي يضيف الثاني

بعد عدة محاولات واستنفار اتحادي استطاع البديل الشرميطي ان يحرز الهدف الثاني من كرة راسية اثر تعريضة رائعة من المهاجم المغربي بوشا ليعلن من خلالها الهدف الثاني الاتحادي قبل نهاية المباراة بخمسة دقائق .

الشرميطي يعزز الثالث

عزز المهاجم الشرميطي تفوق فريقه بنفس سيناريو الهدف الثاني من لعبة راسية اثر كرة ثابتة نفذها نور باتقان على راس التونسي الوحيد دون رقابة والذي لعبها بسهولة داخل المرمى النجران . استحوذ الاتحاديين على الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الثاني بينما احبط هدف الشرميطي عزيمة النجرانيين لتنتهي المباراة بتقدم الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل هدف .



أجانب لقمتي الجولة التاسعة من دوري زين



الخميس, 19 نوفمبر 2009
سعيد حسن باخشوين - جدة

علمت(المدينة) من مصادرها الخاصة أنه تقرر اسناد إدارة قمتي الأسبوع التاسع من دوري زين ، واللتين ستجمعان الاهلي مع النصر ، والشباب مع الاتحاد يومي السبت والأثنين المقبلين لطاقمين تحكيميين اجنبيين ، سيتم اختيارهما إما من اليونان أو سويسرا . فيما يصل حكام مباراة الشباب والاتحاد التي ستقام يوم الاثنين على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم الأحد المقبل .



بن همام للمدلج:
عدم حضور اللاعب يبعده عن الجائزة



الخميس, 19 نوفمبر 2009
عمار بوقس - جدة

قال حافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي لـ (المدينة) إن محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أبلغه ان عدم حضور أي من اللاعبين المرشحين للقب الآسيوي، يعني استبعاده مباشرة من سباق الترشيح.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه المدلج ببن همام، للاستفسار عن الاسباب التي دعت اتحاد اللعبة القاري الى اتخاذ قرار مفاجئ باستبعاد نور من الترشيح.
وأوضح بن همام للمدلج أنه ليس على علم بأن نادي الاتحاد قد أرسل خطابًا يفيد عدم حضور نور المؤتمر لأسباب تتعلق بمشاركة اللاعب مع فريقه في احدى المسابقات المحلية أو لم يرسل حتى الآن.
وأشار المدلج الى ان بن همام ليس له علاقة مباشرة بالجائزة وإنما هناك لجنة مخصصة لهذه الجائزة لها شروطها ومعايير معينة ومن هذه الشروط الأساسية حضور اللاعب للحفل وإلاّ يتم استبعاده من الجائزة.



أسباب “غامضة“ تخرج نور من سباق جائزة أفضل لاعب آسيوي



الخميس, 19 نوفمبر 2009
عبد الرحمن الحربي - جدة

صدم اتحاد كرة القدم الآسيوي عشاق اللعبة في القارة الصفراء، بإعلان قائمته النهائية للاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب بالقارة لموسم 2009، باستبعاد قائد فريق الاتحاد الدولي محمد نور، فيما أبقت على خمسة لاعبين فقط.. وبنظرة على اللاعبين الذين أبقت عليهم القائمة، نجد انهم اقل مستوى من محمد نور بكثير على الصعيد المحلي والآسيوي. واللاعبون الخمسة هم:
البحريني سيد عدنان، والسوري فراس الخطيب، واليابانيان ناكمورا، وإندو، والإيراني هادي عقيلي.
وتباينت الأسباب وراء استبعاد محمد نور من القائمة النهائية، فقد كشفت مصادر عن تناقض مواقف يخص حضور نور مؤتمر إعلان الفائز باللقب، حيث كان يفترض أن تضم القائمة النهائية 3 لاعبين فقط، ولكن إعلان الأمس ناقض ذلك بضم خمسة لاعبين لأول مرة في تاريخ الجائزة، والنقطة المثيرة الأخرى انه كان يجب استبعاد 3 لاعبين من الستة ليستمر 3 آخرون يدخلون التصفية النهائية، ولكن ما تم الإعلان عنه هو استبعاد نور فقط، رغم انه يعد أفضل اللاعبين الستة بشهادة كل الخبراء.
واكدت المصادر انه لا يمكن استبعاد لاعب واحد والإبقاء على خمسة، فضلاً عن أن محمد نور يعتبر أبرز الأسماء وفقًا لتأكيدات الخبراء والفنيين في قارة آسيا، وفي آخر مباراتين لفريق الاتحاد ضمن البطولة الآسيوية تحدث عنه بإسهاب مدرب فريق ناجويا دراجان، ووصفه باللاعب الخرافي ومستواه يفوق لاعبي القارة، ونفس الكلام كرره البرازيلي فارسيا مدرب بوهانج الكوري، ويشدد من خلاله على أن نور أفضل لاعب في آسيا.
غالبية الآراء أكدت أن الاستبعاد لم يكن لأسباب فنية، ولا بسبب النقاط مهما حاول المبررون. وتردد في الأوساط أن استبعاد نور جاء بسبب عدم حضوره للمؤتمر الصحفي الذي يسبق إعلان الفائز بالجائزة، فيما نفت مصادر اتحادية ذلك وأنها ملتزمة بحضور اللاعب المؤتمر.
تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين نجوم الكرة السعودية وجائزة أفضل لاعب تأخذ جدلية موسمية آخرها استبعاد محمد الشلهوب، ومن ثم منحت في الموسم الذي يليه لياسر القحطاني، كما أن المنتخب السعودي قد عانى خلال التصفيات من الأخطاء التحكيمية حتى فقد الأمل في التأهل لمونديال 2010، وفسر المتابعون ذلك بأنها مواقف من الاتحاد الآسيوي ضد الكرة السعودية تتكرر باستمرار.



الأهلي والاتحاد في ضيافة الاتفاق والوحدة



الخميس, 19 نوفمبر 2009
عبدالرحمن الثقفي -جدة

تنطلق عصر اليوم الخميس مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب هذه المسابقة التي انطلقت عام 1394هـ بنظام بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق والتي استمرت تحت هذا النظام حتى عام 1415هـ ثم بدأت المرحلة الثانية تحت مسمى الدوري الممتاز من عام 1416هـ وحتى الآن هذا ويتصدر الهلال الفرق في عدد مرات الفوز بهذه المسابقة بقسميها بتسع بطولات ثم الأهلي والاتحاد بست بطولات لكل فريق ثم يأتي الشباب والاتفاق ببطولتين والنصر والنهضة ببطولة واحدة وهذا الموسم هو الثامن والعشرين لهذه المسابقة وستكون مباريات اليوم كما يلي:

الوحدة × الاتحاد

في مكة المكرمة وعلى ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الوحدة يستضيف فريق الوحدة فريق الاتحاد في لقاء ترجح فيه كفة الاتحاد الأفضل عناصريًا في كل المراكز ولكن الوحدة لن يستسلم لذلك لاسيما وأن اللقاء يقام على أرضه وبين جماهيره كما أنه يريد أن تكون بدايته مغايرة عن الناشئين إلاّ أن المنطق والمعطيات تؤكد أفضلية الاتحاد على الوحدة بمراحل.



حضور متأخر



الخميس, 19 نوفمبر 2009

لا زالت الأندية المحلية تعاني من تأخر حضور المحترفين الأجانب بعد انتهاء مهمتهم مع منتخباتهم الوطنية،
وكان آخر هؤلاء اللاعبين محترف الاتحاد أمين الشرميطي،والذي حضر بعد مشاركته لمنتخب بلاده أمام موزمبيق بـ 48 ساعة، وأدى ذلك إلى عدم إجرائه للتدريب الأخير لفريقه قبل ملاقاة نجران علما ان التاخر له اسباب يجب الا تغيب عن ادارة الاتحاد.





يابانيان وسوري وإيراني وبحريني يتنافسون على جائزة أفضل لاعب

محمد نور خارج حسابات الاتحاد الآسيوي


محمد نور في لقاء فريقه في نهائي آسيا للاندية امام بوهانج الكوري
كوالالمبور - أ. ف. ب.

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة النهائية للمرشحين لجائزة افضل لاعب آسيوي لعام 2009 التي سيتم الاعلان عنها في 24 الحالي في كوالالمبور، واصبح قائد نادي الاتحاد السعودية محمد نور خارج القائمة ويستمر خمسة لاعبين في السباق الاخير لنيل الجائزة هم البحريني سيد محمد عدنان والسوري فراس الخطيب واليابانيان كينغو ناكامورا وياسوهيتو ايندو والايراني هادي عقيلي، وتألق المرشحون الخمسة خلال المباريات التي خاضوها مع منتخباتهم وأنديتهم خلال مباريات مسابقات الاتحاد الآسيوي المختلفة بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم، ونجحوا بالبقاء في المنافسة بفضل عدد المرات التي حصلوا فيها على جائزة أفضل لاعب في هذه المباريات.
وكان الاوزبكستاني سيرفر دجباروف فاز بالجائزة في العام الماضي.
توزع ايضا جوائز عديدة هي جائزة ماسة الاتحاد الاسيوي وجائزة افضل لاعب شاب، وافضل لاعبة شابة، وافضل مدرب وحكم وحكمة وحكم مساعد وحكمة مساعدة ومراقب ومراقبة للمباريات وافضل ناد (بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي والاتحاد السعودي والكويت الكويتي)، وافضل منتخب للرجال والسيدات وافضل اتحاد وطني فضلا عن جائزة اللعب النظيف.



أبدت أسفها لاستبعاد اللاعب..
ادارة الاتحاد: جائزة أفضل لاعب آسيوي خسرت نور



جدة – هتان النجار

اصدرت ادارة نادي الاتحاد بيانا توضيحيا ابدت فيه اسفها لاعلان الاتحاد الاسيوي استبعاد قائد الفريق محمد نور من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة افضل لاعب اسيوي لعام 2009م والتي سيتم الاعلان عنها في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وفي هذا الشأن اوضحت الإدارة "كنا حريصين كل الحرص على حصول قائد الفريق محمد نور على اللقب الأسيوي إيمانا منا بأحقية اللاعب واهمية هذا الإنجاز للوطن، ولذلك فقد إتخذنا جميع التدابير والاستعدادات التي تكفل حضور نور لهذه المناسبة التاريخية ودخوله الترشيح النهائي مع المنافسين على اللقب، وبناءً على ذلك فقد تم الترتيب لسفر محمد نور إلى كوالالمبور برفقة رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي وعملت الاحتياطات و الحجوزات اللازمة" .
واضافت: "لم يتم إرسال خطاب رسمي من نادي الإتحاد للاتحاد الاسيوي للاستفسار عن ضرورة حضور اللاعب للمؤتمر الصحفي".
وختمت الادارة الاتحادية بيانها بالقول: "في الوقت الذي نتمنى أن يحصل نجم الكرة السعودية محمد نور على هذا اللقب فإننا نؤكد على أن الجائزة قد خسرت محمد نور ومحمد نور لم يخسر الجائزة، وسيظل الرقم الصعب في الكرة الآسيوية نظير ما قدمه من إنجازات مشهودة مع شعب بلاده وناديه في المحافل الدولية والقارية، وأن هذا الإعلان لن يؤثر في أي حال من الأحوال في ثقة الجماهير السعودية عامة والاتحادية خاصة على أفضلية قائد النمور واستحقاقه اللقب مع احترامنا وتقديرنا للمعايير التي بني عليها هذا التقييم".



خبرة الاتحاد تبطل مفاجأة نجران



جدة – هتان النجار

ابطلت خبرة لاعبي الاتحاد مفاجأة نجران الذي تقدم في الشوط الاول بهدف، حتى نجح المشعل والتونسي الشرميطي (البديل) بتسجيل ثلاثية ليقودا فريقهما لفوز صعب وتحقيق النقطة الخامسة عشرة في بنك الدوري بنتيجة 3-1.
جاءت البداية اتحادية بحتة بغية تسجيل هدف مبكر ولكن المفاجأة كانت لنجران عند الدقيقة 25 برأسية سيدرك كسمبا الذي استغل تباطؤ دفاع الاتحاد في ابعاد الكرة ليلعبها ساقطة في المرمى.
ولم تفلح جميع محاولات الرد السريع للاعبي الاتحاد والتي بدأت برأسية كريري كان معها عامري نجران كان في الموعد(د29).
واخرى اهدرها لوسيانو، بعد تمريرات جميلة في وسط الملعب بين لاعبي الاتحاد،وصلته وهو في مواجهة المرمى سددها في يد العامري(د35).
وفي غمرة البحث الاتحادي عن التعديل اضاع مهاجمو نجران فرصة هدف ثان محقق بعد انفراد محسن النجراني بالمرمى لعبها لافة جميلة مرت بجوار القائم الايمن لزايد(44).
وفي شوط الفرص المهدرة والذي استهله مهاجم نجران موسى سليمان بتسديدة قوية اصطدمت بالقائم وابعدها دفاع الاتحاد عن منطقة الخطر(45)، ليأتي بعده التعديل الاتحادي لطلال المشعل الذي استغل تمريرة جميلة من نور واجه بها المرمى ولعبها ساقطة فوق العامري(49).
ونجح الشرميطي في انهاء الفرص الضائعة برأسية رائعة اثر عرضية بوشروان لعبها في قلب المرمى هدفا ثانيا(85).
وكرر الشرميطي المشهد بتسجيله الهدف الثالث برأسية رائعة اثر خطأ نفذه نور (88).





الإدارة الاتحادية أبدت أسفها .. الاتحاد الآسيوي يستبعد نور من القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة



جدة - هاني الغامدي ..

احدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم امس مفاجأة مدوية وهي في نفس الوقت غير مستغربة على اتحاد مليء بالقرارات الغريبة والمدهشة احيانا والتي اعتادها الجمهور الرياضي السعودي، وذلك بعدما استبعد قائد الاتحاد محمد نور من القائمة النهائية للمرشحين من اجل الفوز بالجوائز السنوية لعام 2009م لافضل لاعب آسيوي، واعاد الاتحاد الآسيوي بذلك الى الاذهان السنة التي كان مرشحا فيها لاعب ونجم الهلال محمد الشلهوب لنيل جائزة افضل لاعب آسيوي والتي تم منحها للقطري محمد خلفان في ذلك العام 2006م.
يبدو أن الاتحاد الآسيوي لا يزال ينظر الى منتخبنا الوطني وانديتنا ولاعبينا بنظرة ضيقة (وقاصرة) ودائما ما يدهش المحايدين قبل ان يفاجئنا كرياضيين في المملكة باختياراته الغريبة والتي تصيب بالذهول والاستغراب.
الجدير بالذكر ان نور كان مرشحا قويا للفوز بجائزة افضل لاعب آسيوي بعد ان تألق في قيادة فريقه منذ بداية مشواره في دوري ابطال آسيا للاندية حتى وصوله للنهائي ونال حسب تصنيف الاتحاد الآسيوي (255) درجة من خلال مشاركاته مع المنتخب وناديه ومساهمته في تقديم مستويات لافتة للانظار جعلته محط اهتمام واعجاب المتابعين، بينما نال الكوري الجنوبي هوانج جاي والذي استبعد هو الآخر (120) درجة وكانا هما اللاعبين الوحيدين الذين حصلا على درجات عالية مقابل فارق كبير بينهما وبين اقرب منافسيهما.
وحملت القائمة المرشحة لاختيار افضل لاعب آسيوي لعام 2009م (5) اسماء يتقدمهم البحريني سيد محمد عدنان والياباني كينغوناكمورا والايراني هادي عقيلي والياباني ياسوهيتو والسوري فراس الخطيب.
وفي الشأن ذاته دخل نادي الاتحاد مرشحا لنيل جائزة افضل ناد آسيوي متنافسا مع بطل دوري ابطال آسيا بوهانج ستيلرز وبطل كأس الاتحاد الآسيوي الكويت الكويتي، كما دخل الاتحاد السعودي لكرة القدم مرشحا لنيل جائزة اللعب النظيف في القارة متنافسا مع الاتحادين الكوري الجنوبي والياباني.
ومن جهتها أصدرت إدارة نادي الاتحاد أمس بياناً صحفياً أبدت من خلاله أسفها لاستبعاد قائد الفريق الكروي محمد نور وجاء نص البيان كالتالي:
أبدت إدارة نادي الاتحاد أسفها لإعلان الإتحاد الأسيوي استبعاد قائد الفريق الاتحادي اللاعب محمد نور من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2009م والتي سيتم الإعلان عنها في 24 نوفمبر الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور.وفي هذا الشأن تود الإدارة الاتحادية أن توضح للجماهير السعودية عامة والاتحادية خاصة هذه الحقائق:
أولاً: أن إدارة نادي الإتحاد كانت حريصة كل الحرص على حصول قائد الفريق محمد نور على اللقب الآسيوي إيمانا منها بأحقية اللاعب وتشريف هذا الإنجاز للوطن ، ولذلك فقد إتخذت من جانبها جميع التدابير والاستعدادات التي تكفل حضور نور لهذه المناسبة التاريخية ودخوله الترشيح النهائي مع المنافسين على اللقب ، وبناءً على ذلك فقد تم الترتيب لسفر محمد نور إلى كوالالمبور برفقة رئيس النادي د. خالد المرزوقي وعملت الاحتياطات و الحجوزات اللازمة.
ثانياً : لم يتم إرسال خطاب رسمي من نادي الاتحاد
ثالثا: في الوقت الذي نتمنى أن يحصل نجم الكرة السعودية محمد نور على هذا اللقب فإننا نؤكد على أن الجائزة قد خسرت محمد نور ومحمد نور لم يخسر الجائزة ، وسيظل الرقم الصعب في الكرة الآسيوية نظير ما قدمه من إنجازات مشهودة مع شعب بلاده وناديه في المحافل الدولية والقارية وأن هذا الإعلان لن يؤثر في أي حال من الأحوال في ثقة الجماهير السعودية عامة والاتحادية خاصة على أفضلية قائد النمور واستحقاقه اللقب مع احترامنا وتقديرنا للمعايير التي بني عليها هذا التقييم.



أبطل مفاجأة الضيف .. الاتحاد يستكمل المشوار بثلاثة في نجران


جدة - ماهر الصحفي
تصوير - خالد الرشيد

قلب الفريق الاتحادي الاول لكرة القدم الطاولة في وجه ضيفه نجران بعد أن كان خاسراً بهدف لينهي المباراة لصالحه بثلاثة أهدف في اللقاء الذي جمع الفريقان أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن لقاءات دوري زين في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة.
وسجل للاتحاد طلال المشعل في الدقيقة "50" وأمين الشرميطي في الدقيقتين (86 و89)، فيما سجل لنجران محترفه كيسامبا.
وشهدت المباراة افضلية اتحادية على معظم أوقاتها مقابل اعتماد لاعبي نجران على المرتدات التي كادوا أن يسجلوا منها أكثر من مرة.
وبذلك رفع الاتحاد رصيده إلى "15" نقطة من "5" مباريات لعبها فاز فيها جميعا وظل في المركز الثالث، فيما بقي نجران على رصيده السابق "6" نقاط بقي فيها في المركز التاسع.

الشوط الأول

تمكن الفريق النجراني من مفاجأة الفريق الاتحادي بهدف عن طريق محترفه الفرنسي كاسيمبا عند الدقيقة 25 الذي استغل سوء تغطية مدافعي الإتحاد وتمكن من تسجيل الهدف الأول برأسية لعبها داخل منطقة الجزاء معلنة الهدف الأول بعد سيطرة نجرانية منذ بداية اللقاء .
بعدها حاول الفريق الاتحادي من العودة سريعا إلى المباراة عن طريق تحركات قائده محمد نور الذي مرر أكثر من كرة خطيرة لم يحسن استغلالها المهاجم طلال المشعل .
وعند الدقيقة 35 كاد المهاجم لوسيانو أن يأتي بهدف التعادل بعد تسديدة قوية تمكن حارس نجران جابر العامري من التصدي لها،وواصل الفريق الاتحادي من هجومه المكثف لكن كل محاولاته لم تثمر عن تحقيق أي هدف إلى أن أطلق إبراهيم عباس صافرته معلنا نهاية الشوط الأول يتقدم نجران بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني

دخل الفريق الاتحادي هذا الشوط برغبة واضحة في العودة مبكرا إلى المباراة وتراجع نجراني وذلك بعد أن أجرى المدرب كالديرون تغيرا بخروج عبيد الشمراني ونزول المهاجم هشام أبو شروان
وعند الدقيقة 49 تمكن قائد الإتحاد محمد نور من تمرير كرة جميلة برأسه إلى طلال المشعل الذي سددها على يمين الحارس جابر العامري كهدف تعادل ويواصل الفريق الاتحادي هجومه من كل الطرق المؤدية إلى مرمى العامري الذي كان نجم هذا الشوط بفضل تألقه في التصدي لأكثر من كرة خطيرة وعند الدقيقة 85 لم يستطيع الفريق النجراني من الصمود أكثر من ذلك ليتمكن مهاجم الإتحاد أمين الشرميطي من تسجيل الهدف الثاني برأسية جميلة إثر تمريرة من المهاجم هشام أبوشروان.
وبعدها بدقيقة يضيف الشرميطي الهدف الثالث لفريقه والثاني لنفسه في هذا اللقاء ليعلن الحكم إبراهيم عباس صافرته نهاية اللقاء بفوز الاتحاد 3-1.



الشرميطي: فقدنا التركيز وعدنا في الوقت المناسب



جدة – ماهر الصحفي

أكد المهاجم الاتحادي أمين الشرميطي صاحب الهدفين في اللقاء أن هذا الفوز الذي تحقق أقل ما يقدم للجمهور الاتحادي الذي غمرنا بلطفه بعد هزيمتنا في نهائي كأس آسيا ونعدهم بإذن الله من هذا اللقاء بأننا لن نخيب من ظنهم مرة اخرى .
وعن اللقاء أشاد الشرميطي بما قدمه زملائه اللاعبون من أداء إلا أنهم في لحظات فقدوا تركيزهم وقبلوا هدفا في مرماهم لكن كما هو معروف عن الاتحاد وقوته في ردة فعله التي جاءت ولله الحمد إيجابية وأهم شيء تحصلنا على الثلاث نقاط التي هي مرادنا .



المرزوقي يتنبه لخدعة الأجانب



جدة - حميد الخضيري ..

تنبه الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد لحاجة فريقه الملحة في إيجاد مهاجم صريح يساعد في حالة غياب المحترفين الأجانب هشام وشروان وأمين الشرميطي خلال الفترة القادمة والتي ينتظر تواجدهم مع منتخبات بلادهم في بطولة أمم أفريقيا التي تنطلق في وقت حرج بالنسبة للاتحاد حيث يصادف افتتاح البطولة لقاء النصر في الدور الثاني من دوري زين وعلى هذا الأساس شرعت الإدارة في البحث عن مهاجم من إحدى الأندية المحلية بعد قرار الإدارة مع الجهاز الفني بعدم الاستعانة بمحترف أجنبي والاكتفاء بالموجودين في الفترة الحالية على رأسهم المحترف الأرجنتيني لوسيانو التي جددت الإدارة ثقتها فيه بعد التلميحات التي قيلت عن الغاء عقدة والبحث عن مهاجم اجنبي.



.


قطبا جدة والرائد يتنافسون على عنبر الهلال

4 لاعبين مطلوبون للإعارة وعزيز يحتفي بجريتس على طريقته الخاصة


[size=24] [center][size=16]محمد العنبر [center]الرياض: عبدالله الفراج


تترقب أندية الاتحاد والأهلي والرائد دخول شهر يناير المقبل لتقديم طلباتها الرسمية لإدارة نادي الهلال لاستعارة خدمات المهاجم الدولي السابق محمد العنبر خلال فترة الانتقالات الثانية.
وتجد الأجهزة الفنية في تلك الفرق في العنبر تلبية لضالتها في الحصول على مهاجم تقليدي يمتلك كثيراً من الإمكانيات.
ويعول مسوؤلو أندية الاتحاد والأهلي والرائد على موافقة إدارة الهلال على التنازل عن اللاعب الذي نال في وقت سابق تقدير مدرب الاتحاد، الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي سبق أن اختاره لتمثيل المنتخب السعودي الأول حينما كان مدرباً له في التصفـيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006.
وجاءت رغبات استعارة خدمـات العنبر بالنظر للظروف التي تمر بها أندية الاتحاد والأهـلي والرائد على الصعيد الهجـومي، حيث يفتقد الاتحاد لخدمات نجمه الدولي نايف هزازي، فيما يعاني الأهلي وهو يترقب عودة الدولي مالك معاذ من الإصابة التي لا يزال في طور التأهل منها، فيما أثبت أجانب الرائد أنهم دون مستوى الطموحات.
ويعد العنبر من أكثر اللاعبين المطلوبين من الأندية الأخرى على الرغم من ابتعاده عن تمثيل فريقه هذا الموسم بشكل كبير.
من ناحية ثانية كشفت (الوطن) أن إدارة الهلال بدأت تلقي عدداً من طلبات الأندية التي ترغب في كسب عدد من لاعبي الفريقين الهلاليين الأول والأولمـبي بنظام الإعارة خلال المرحلة المقبلة, وفي مقدمة هؤلاء سلطان البرقان ومحمد العنبر وسلطان السعود وعبدالعزيز الكلثم، إلا أن الإدارة ستترك القرار بشأن هذه الطلبات لمدرب الفريق الأول البلجيكي ايرك جريتس لتحديد احتياجه لخدمات هؤلاء اللاعبين من عدم الحاجة لهم.
وستكون الأولوية في قبول الطلبات لنادي الرائد بعد تعهد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لرئيس الرائد فهد المطوع بأن القائمة التي سيستغني عنها جيريتس خلال يناير المقبل ستكون الأولوية للمنسقين منها للرائد بحكم علاقة الناديين التاريخية، وذلك خلال مأدبة العشاء التي أقامها رئيس الرائد لرئيس الهلال بعد نهاية مواجهة الفريقين الدورية التي أقيمت في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
من ناحية ثانية كشفت (الوطن) عن احتفائية لاعب الفريق الكروي الأول خـالد عـزيز بمدرب فريقه ايرك جريتس أول من أمس بمشاركة زملائه اللاعبين على طريقته الخاصة ليؤكد عمق العلاقة التي تربطه بمدربه بالرغم من العقوبة التدريبية المفروضة عليه منذ شهر بعد تكرار تغيبه.
ومن المنتظر أن يدخل عزيز قائمة لاعبي الفريق في لقائه المقبل أمام الاتفاق.




الاتحاد يعبر محطة نجران وينال العلامة الكاملة
عاد من التأخر بثلاثية المشعل والشرميطي



صراع على الكرة في مباراة أمس
جدة: عماد عيسى


انتظر الاتحاد حتى الدقائق الخمس الأخيرة لمباراته أمس مع نجران ليحسم الأمور بالفوز (3/1) ويحافظ على سجله الكامل من النقاط في دوري زين السعودي للمحترفين رافعاً رصيده إلى 15 نقطة في 5 مباريات.
وسجل للاتحاد في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة التي استضافها ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، التونسي أمين الشرميطي في الدقيقتين 85 و 88، بعدما كان طلال المشعل قد سجل له هدف التعادل في الدقيقة 50، فيما بدأ نجران التسجيل في الدقيقة 25.
وسعى فريق نجران منذ بداية المواجهة إلى امتصاص الاندفاع الاتحادي نحو مرماه، والانطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://w-78.yoo7.com
 
اخبــار الـ ع ـميد في الصحف ليوم الخميس 2/12/1430هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ختام فعاليات قرية الثمامه 1430هـ...بالصور..
» صور رادوي من تمرين اليوم الاثنين 28 / 11 / 1430هـ ‏
» تغطية استعراض السيارات المعدلة في حلبة جدة ريس واي [ الخميس 25-06-1430هـ ]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jeddah guyz :: قسم الرياضة والرياضيون :: للاتحاد السعودي-
انتقل الى: