jeddah guyz

jeddah guyz


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امطار جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al-keng
Admin


عدد المساهمات : 166
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: امطار جدة   السبت نوفمبر 28, 2009 11:44 am


2009


جدة - منى المنجومي وفيصل الخماش - الرياض - ظافر الشعلان


Related Nodes:
خسائر في الأرواح والممتلكات جراء الأمطار التي هطلت على جدة أول من أمس. (الحياة)




لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة في أكبر ثغور السعودية على البحر الأحمر (جدة)، في أعقاب الأمطار الغزيرة والسيول التي دهمت عدداً من أحيائها وأسفرت عن 86 قتيلاً بحسب آخر أرقام حصلت عليها «الحياة» أمس (الجمعة)... وتم تسليم 58 جثة إلى ذويها، فيما بلغ عدد العائلات التي تضررت منازلها وتم تخصيص مأوى لها ألف عائلة.
وقال وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري إثر تفقده المناطق المنكوبة أمس إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بتشكيل لجان لمعالجة الوضع من جميع جوانبه، على أن ترفع إليه اللجان دراسات تشرح طرق ووسائل معالجة الوضع جذرياً. وتواصل سيل الانتقادات الموجّه لأداء «أمانة جدة» في شأن عدم تجهيز بنية أساسية تقي المدينة العريقة المأهولة خطر السيول.
وأعلن وزير النقل أن «السبب الرئيسي للمشكلة التي حدثت في جدة (الأربعاء) قيام الأحياء السكنية والمخططات على مجار للسيول والأودية». وأضاف: «أمر خادم الحرمين الشريفين بتشكيل لجان لمعالجة الوضع بالكامل من جميع جوانبه، والرفع إلى المقام السامي بدراسات تحتوي على الطرق والوسائل التي تعالج الوضع بشكل جذري». وقال سفير السعودية لدى بلجيكا أمين محافظة جدة السابق المهندس عبدالله المعلمي إنه أسهم من خلال تنفيذ عدد من المشاريع في حل «المشكلة»، وإنقاذ عدد من المناطق بنسبة بلغت 60 في المئة. وأبدى المعلمي تحفظاً في الرد على سؤال لـ «الحياة» يتعلق بمدى تحمل أمانة جدة المسؤولية في حدوث كارثة أمطار «نوفمبر»، مكتفياً بالقول: «من الأفضل توجيه السؤال الى أمين محافظة جدة الحالي المهندس عادل فقيه».
وقال المدير العام لمركز الاعتماد المهني في هيئة المهندسين السعوديين سليمان العمود لـ «الحياة» إن غالبية المهندسين غير مؤهلين، خصوصاً العاملين في الدولة. وعزا ذلك الى عدم وجود نظام يجبر المهندسين على التسجيل مهنياً لدى هيئة المهندسين كما يحدث في بقية دول العالم. واعتبر أن ما تعانيه محافظة جدة من مشكلات في تصريف السيول يأتي بسبب عدم مهنية المهندسين وضآلة كفاءتهم. على صعيد آخر، صنف خبراء تأمين أمطار جدة بأنها «حادثة وليست من كوارث الطبيعة». وقالوا لـ «الحياة»: «إن تحديد قيمة التعويضات يتم وفقاً لبوليصة التأمين الخاصة بكل من المتضررين». ولم يستبعد العاملون في مجال التأمين رفع شركات التأم
ين دعوى ضد المتسببين في الكارثة التي حلت في جدة، خصوصاً الجهات الحكومية المعنية، وذلك في حال تكبدت شركات التأمين خسائر كبيرة.

«كارثة جدة» تسجل رقماً جديداً لـ «الوفيات»... ووزير النقل يعلن أن طريق الحرمين «سالك»

أمين جدة السابق لـ «الحياة»: أنقذت 60 في المئة من «الأحياء» بموازنة «محدودة» وجهود «استثنائية»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://w-78.yoo7.com
 
امطار جدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jeddah guyz :: القسم العام :: اخبار جدة-
انتقل الى: